Thursday, November 16, 2006

***
في الاسبوع الماضي او خلاله خيم نوع من الحزن والتعاسه ويمكن الاحباط من نوع معين على اغلب البوستس الي مريت عليها،الصراحه حزنت على حزنهم واتوقع السبب الرئيسي هو الجو لان في الشتاء تبدأ العواطف والمشاعر والاحساس اما بالحب اوالخوف او الفرح والحزن وبالنسبه لي اكون في قمة النشاط من الناحيه العمليه والاجتماعيه والعاطفيه مثال في الشارع واحد نام علي التفت عليه بابتسامه ماكو احلى منها وبكل برود عادي كلنا انغلط ! هههه لو بالصيف جان انقلبت ادنيا ههه الموظفين في العمل عندي اذا حصل تقصير اوخطأ معين اعديها وساعد للتصحيح ! ومن الناحيه البدايه مع بداية شهر نوفمبر الشعور بالوحده والنقص بالاهتمام والحنان والرغبه والدعاء لمشاركة كل هذه المشاعر المتعبه احيانا مع انسانه تكون قريبه واعطيهاوللمره الثانيه كل الحب الي عندي لاني طافح هههه ... نرجع لموضوع الحزن
لا انخلي الحزن اسيطر علينا ،في الحياة مافي شي مستاهل و في الدنيا محد مرتاح
انا اقول تعوذو من ابليس وخلونا نستمتع في هالجو الي كله حب

***

دخلت في نقاش حاد نوعا ما مع قريبه لي من عمري غير متزوجه وكثيرا ما تختلف
في الاراء وكان النقاش عن الزواج عموما وعن العنوسه ومن يحدد عمر العنوسه ومن حددها اصلا ؟! الوقت تغير وفي اعتقادي العنوسه عمرها تغير او بالاخص مالها عمر لكن في هذا المجتمع القاسي والمعقد والمتناقض فان العنوسه تبدأ من بعد ال25
سنه وهنا يكمن التخلف تركيبة المجتمع او اغلبيه من الشباب من هالعمر ! ثاني شي دايما انقول النصيب و نؤمن فيه و يطرح سؤال المليون فلانه ليش ما تزوجت !؟موضوع النقاش الثاني كان عن التجيهيز ما قبل الزواج انا كنت اقول ان شغله مبالغ فيها و اصبحت للمظاهر و استعراض العضلات و من يدفع اكثر ! انا قبل اسبوعين عايشت هالوضع لزواج قريبه اخرى لي العروس منهاره من تعب التجهيزات و ما بقى
ديره ما راحت لها للتجهيز ! ها و كل العالم لازم اعرف ان فلانه جهزت من الدوله لفلانيه ! اوكي انا رجل ما افهم بهالشغلات بس اعرف انا المفروض انها هاليوم جدا حساس للبنت ونها طول عمرها وهيا اتفكر فيه وهذا يوم فرحت عمرها بس الي قاعد اصير العكس ! الكل اتشره و ماكو شي كامل اوكي خلونا انفصل اكثر شنو معنا التجهيز ؟انا ابتفسيري انه للاستعداد للدخول بحياة جديده واكثر جديه وهذا لوجود شريك في هذه الحياة طيب بالنهايه كل هالتجيز لهذي الحياة مو للناس و كلامهم ،لهذا الرجل و اتوقع لاسعاده طيب مش من المفروض انه اشارك ابهالتجهيز ؟او على الاقل لو بالمجامله اوكي الريايل ما يفهمون ابهالسوالف طيب روحي جهزي ونتي فرحانه لان في النهايه كل هذا له و على فكره الرجل في2006 ما عاد مثل قبل ايام الغوص ! يفهم بالماركات والمحلات والبدله هذي تصلح حق الطلعه لفلانيه ولا لأو يبي الزين والسنع فالتجهيز اكون اول شي له وبعدينلناس والمعازيم ! انا ماني عارف عقب كل هالتعب والسهر والسفر والمواعيد وين يمديها اتعرف على خطيبها او الي باخذها! اتوقع اول ما تدخل معاه غرفة الفندق بتقوله بليز فلان لاتحاجيني سبوع ابي انام وشهر العسل ابيه اكون لي راحه عقب هالتجهيز !! والصراحه ما الومها .. الموضوع الاخير والاهم الي صار النقاش فيه ما هي الامور الي تهتم البنت لها في الرجل الي متقدم لها ؟ البنت الي ناقشتها في هالمواضيع مثل ما ذكرت انها من اهالي
طبعا مشألله عندها ثقه مو طيعيه في نفسها و غير مبالغه يعني يلوق عليها سئلتها شنو اهم شي لازم اكون للي متقدملج قالت الاخلاق ولاب لاب لا وصلت عند لازم انه يقدر اعيشني في نفس العيشه الي عايشتها في بيتنا !! اوكي انا استغرب من الي يتزوج وهوا بس على راتبه و ياخذون الف قرض وانا ضد الزاج الي من هالنوع لأنه من بدايته خطأ بس مسئلة انه اذا كانت تصرف 10000 في الشهر وسفر كل 3 اشهر وين بلحق هالاثول والمقرود الي بتزوج وحده من هالمستوى !!! ههههه
الصراحه كان عندي وايد كلام بس تعبت من الكتابه بالعربي واشالله يكون مفهوم بس
..
Now people Whats your opinion on this Is money really matters?
Do you want to live the same life-style?

13 Comments:

At 2:06 PM, Blogger esTeKaNa said...

مسا الخير:
قبل اسبوع كتبت بوست عنوانه كسرة حزن
كنت متأثرة بموضوع معين وحسيت اني بوضع لابد اني اكتب فيه
تفاعل الناس
احساسهم بالقرب منه
وموجة الحزن اللي مرت الجميع معاي
حسستني بتأنيب ضمير مو طبيعي
بس ارد واقول،احساس لحظي لابد نعايشه لوما مرارته ما راح نحس بحلاوة ونشوة السعاده...وانا معاك
اشجع الجميع على انه يتمتع بروعه هذا الجو الرومانسي ويستقبل الشتا بكل حب

الموضوع الثاني:
كتبت موضوع اليوم يتكلم عن عرس
عن فرح عايشته بكل تفاصيله
كانت العروس تقولي :
ابي تجهيزي يكون حلم اتمتع فيه مو هم بس افكر واحاتيه
يمكن العرس ما كان مبهر وما كان حديث كل الناس،بس فرحتها اهي كانت مبهره واهم من كل الناس
مشكله مجتمعاتنا :قتل الفرحة بزياده التكلف


ثالثا:
الماده عنصر مهم
سند حق مستقبل مطمئن
حلو يكون الطرفين بنفس المستوى
عشان يقدرون ينطلقون انطلاقه صح لبناء اسرة قويه وسعيده
العنوسه مالها عمر..احساس بالقلب يختلف من بنت لي بنت
والمواصفات كثيرة متعدده فهذا عمر وحياه مو تسيورة تقدر تجامل ساعات وترد
وبسي جني قرقت وايد ،ردي بروحه بوست
:))

 
At 6:08 PM, Blogger sOulvOice said...

افضل البساطة بالتجهيزات مو عشان شي بس الوحده نفسيا بتكون متوترة فماله داعي ازيد توتري بتوتر اكبرر واخب عمري على ليلة وحده وواثقة كل الثقة ان حتى لو بيكون عرسي تووب هم الناس بيتحجون


عندنا بالبيت دايما نقول العرس للناس مو للمعاريس




بخصوص العنوسة انا موشايفة ان هاللفظ اهانة او شي مشين انما دلالة على التقدم بالعمر وهم لازم نتمتع بشوية واقعيه ونبعد عن المثاليات بموضوع الزواج لان فعلا بمجتمعنا الزواج له سن معين


للاسف دائما الكل ينظر للزواج على ان مسألة عمرية ولكن بالتأكيد الزواج مسألة ترتبط برغبة وليس عمر ولكن هذا حال واقعنا ليش التهرب وبمثال بسيط جدا جدا:

ييب ثنتين على نفس القدر من الجمال والطبقة الاجتماعيه والاخلاق ولكن وحده بال20 والاخرى بال30



اجزملك ان الاختيار رايح يقع بنت ال20

 
At 12:27 AM, Blogger Bubble said...

ana agoul awafq 3alaik itha taqadamtly :P la tnaqz:P

 
At 11:28 AM, Blogger سالفة قلب said...

اي والله صاج مادري شالسالفه


حايشتنا موجة غريبه مع الجو

 
At 9:36 AM, Blogger Purplecious said...

والله ما ندري شسالفة البوستات الحزينة الظاهر قبسنا عليهم انا و رفيجاتي من فتحنالنا بلوقز لوووووووول

بس ما اعتقد من الجو لان كل واحد و له ظروفه بس ما يمنع ان الجو ممكن يكون له تأثير

الله لا يجعل الدنيا اكبر همنا ترى الدنيا مجرد محطة لا تغترون فيها و هي مثل القطعة النقدية لما تقربها على عينك تحجب الرؤية عن اي شي ثاني ,بس لما تبعدها عنك راح تالقيها صغييييييرة و شي ما يسوى.. الله يفرج هم كل مهموم والحمدالله هذه نعمة عشان نكفر عن ذنوبنا شوي عسى الله يرحمنا برحمته..

هاااااااااو يعني انا طلعت عانس وانا مادريييييييي ههههههه
والله انا هالموضوع مأرقني لاني بصراحة ماااالي خلق تجهيز ويييييع انا ما اواطن السووووق بس في حالات نادرة اذا المزاج اوكي

of course the moneny matters!!
أصلا جذاب اللي يقول غير جذي
بعدين الوحده احين صارت تشتغل و تصرف على روحها فما أظن انه مشكلة نفس اول خصوصا الشباب يفضلون ياخذون وحده تشتغل

 
At 6:17 PM, Blogger cozy said...

Estekana

masa elkhairat :) yeah i know you did o 3afastay el 3alam ma3ach wel nas chahzeel lelza3al hehehehehe la mashallah 3alaich ahaneech 3ala hal esloob sara7a ...e garait el posto 3alagt tawnee 3alaih :) o mabrookeen enshallah..
3- eha kan 6alaf agal men el thanee madeeya ra7 yafshel el zawaj ?o laman agool agal ma agsed 3ayesh 3ala el rateb bs nesbeeya ,bel 3oon ma7ad tezawaj etha el nas btakheth methel ba3ath madeeya , madree a7es fekretee ma wasalt'ha sa7 ..

 
At 6:30 PM, Blogger cozy said...

SOulvOice

el basaaa6a hathee elee agseda makoo a7la menha shoofay lamreekan ebkel hedoo'a zawajhom ,bel thab6 el zawaj lelnas madre a7es mochena wa3aina o tethagafna 3ala chethee sewalef ?!elee beserfoona mo lo yeshteroon bait wela yestansoon bel lefloos a7san ?....
el 3onoosa 3end wayed banat saba ba3ad mo bas ehana o momken el bent tertekb akh6a'a bs lelhoroob men "el3noosa" ma3a el asaf hatha wage3na but still ana ma a3teref fee !
ana shakhseeyan ma3a e7teramee leljamee3 ma afathel om el 20 ya3nee 10 years el farg ana ma3a om el 30 sara7a at least fee tagarob fekree o fe e3tegadee ohwa el aham men kel shay :)

Kitty

wallah entay elee raf3a ma3naweeyatee BASEJ MOJAMALAAAAAAT heheheheeh ma agool ela allah ehanee rayleech feech :) say hi to him by the way :)
la sis la etbalgheen wallah maraw 3alay banat mayteen khoof men hal 3noosa bs el7emdelah tezawejaw o 3ayalaw ba3ad :)
ya kitty elee bel 20 years old tabdi etkhaf 3ala roo7ha al7een fama balech om el 25 o ba3dain el bent eth3eefa 3mooman fa 3adee takheth'ha el afkar el sooda wallah yaster 3ala el jamee3

 
At 6:37 PM, Blogger cozy said...

Nuwaibiya

LOL lo angez 3ad heheh ! la yooba entay yabeelech hal shabab el 7elween elee sh3oorhom wagfa wel jil wasel khdoodhom :)

سالفة قلب

yallah enshallah eta3adal el nafseyat fel ayal el yayah :)


Purplecious


LOL la ma atwaga3 menkom heheh hatha el jaw el 3am bs :)
ameeeen ya rab matkoon hamna , as i said eb 2006 makoo 3anees !!!!!! khalas hal mos6ala7 entaha !you don't need a man to feel good ... ana ma3endee moshkela akheth wa7da ma teshteghel eb hal 7ala etha ebtasref 3ala el bait ana eshkhantee 3ayal :)

 
At 10:18 AM, Blogger Cr8ivia said...

weh
25 3anes? ya3ni ana 3anes o sina :P

well i agree with kitty that ppl are getting over it now

about the sad posts it was a virus aint no doubt about it

il3ers wil fashkhara ilzayda musakha o tabther malah da3i .. muhem inna eykon ilmostawa wa7ed bs ..

 
At 8:00 AM, Blogger lawyer said...

موضوعك وايد حلو بس وايد متشعب

بقولك شغله

رفيجتي عقب تجهيز العرس في لندن و ايطاليا و عقب العرس الي جهزت له 3 شهور

و ماكانت تنام لا ليلل و لا نهار

خصوصا اخر اسبوعين

سافرت شهر العسل

10 ايام فلونزا و ارهاق و دربات من مستشفا لي ممستشفا

و كان شهر عسلها في امريكا

قالت له ردني حق اهلي لندن احسن

راحو لندن و اهي مريضه
تعبانه

هبوط و ارهاق تعب سفر

ارجعت حامل

نساتها قشره
9 شهور اهي تعبانه

ريلها يقولي هذاك اليوم انا لي الحين ما رحت وياها شهر عسل

بعد زواج 3 سنوات

لويه

 
At 12:38 PM, Blogger cozy said...

Cr8ivia

No your not ,eb 2006 mafe wa7da 3anes !7eta lo 3omrech 60.. banatna zadat el thega 3endohom o naw3an ma sar fe ehtemamat thanyah, o 3asallah ewafeg el jamee3 etha ehya rada 3ala el zawaj maykhalef bs shoofay cham 6alag yel7ag'hom !

Lawyer

hala eb lawyer hala ,e mokhee kan fee wayed shaghlat o sadgeenee ham fee shaghlat ma gelt'ha ba3ad ..yallah sheftay eshloon balah shallah 7adhoom kel hatha 3ashan sowad 3yoon el nas ! la o wala yatres 3ainhom shay ba3ad ,bs your friends story kinda funny ahhahaa marta7at maskeena..

 
At 5:54 PM, Blogger albandry said...

موضوعك حلو وشكرا انك كتبت بالعربي
الحزن ياخوي ياثووم ياننا فجأة انا اشهد اننه استكانة بدته
وطلعت المقمووت المكبوووت كلله اللي فينا
ويصدف انه الظرووف جت كذا بعد
والجو كمان يجيب المرض انا يضيق خلقي لمن تغيم الدنيا
ياشمس واللا برد او مطر
اما كذا محنا فاهميين وشهو الجو
لا


والعنوووسة براييي مقياس شخصي ولكن اذا عدت الساعة البيولوجية هني تعتبر عانس رسمي
واعتقد والله اعلم
اما التجهيز للعروووس فهو يسمى تفقق


ولزوم الكويت جذي انشالله ترووح الخبر بس مايقولون جهزت بالكوويييت
عادي
انا نص جهازي مال لبسته
لووولل

:)
ولا تقاطع
وانا وقعن في غرامك لمن حطيت اغنية جيمس بلنت
اهداء لي مو؟؟!!
:)

هيهيهيهيه
مرسي عالذوق الجميل
وسوري طولت عليك

 
At 7:10 PM, Blogger cozy said...

albandry

7lat denyach :)
ee ehda'a lech testahlain kel khair :)

 

Post a Comment

<< Home